رئيس التحرير : مشعل العريفي

انقض عليهم بسكين..شاهد..لحظة القبض على إرهابي ليبي قتل 3 متنزهين بحديقة في بريطانيا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: أكدت الشرطة البريطانية، اليوم الأحد، أن حادث الطعن في مدينة" ريدينج" الذي وقع الليلة الماضية وسقط خلاله 3 قتلى عمل إرهابي.
وأعلنت السلطات وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن شرطة مكافحة الإرهاب ستتولى التحقيق في الحادث.
ونشرت الصحيفة فيديو للحظة القبض على الشاب الليبي "المشتبه به" من قبل أحد أفراد الشرطة والتي وصفته بـ"البطل" بعد أن استطاع السيطرة عليه وأخذ السكين المستعمل في الحادث.
وكانت الشرطة أعلنت في بيان سابق أنّ وحداتها هرعت مع فرق الإسعاف إلى متنزّه فوربوري غاردنز قرابة الساعة السابعة مساء (18,00 ت غ) إثر تلقّيها بلاغاً عن تعرّض عدد من الأشخاص للطعن.
ودعت الشرطة سكان المدينة إلى عدم الاقتراب من المكان، مشيرة إلى أنّها وتسهيلاً لإجراءات التحقيق فرضت طوقاً أمنياً حول المنتزه الواقع في وسط المدينة البالغ عدد سكانها حوالى 220 ألف نسمة والتي تبعد حوالى 60 كلم إلى الغرب من لندن.
ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم إنّ رجلاً مسلّحاً بسكّين هاجم مجموعات من الأشخاص كانوا يستمتعون بأشعة الشمس في المتنزّه.
وقال أحد هؤلاء الشهود ويدعى لورانسإنّ "المتنزّه كان ممتلئاً بالناس، وكان كثيرون جالسين يتناولون مشروباً مع أصدقائهم عندما وصل شخص وفجأة راح يصيح بكلمات غير مفهومة ،قبل أن يتوجه نحو مجموعة من حوالي عشرة أشخاص محاولاً مهاجمتهم بسكين".
وأضاف هذا المدرّب الرياضي البالغ من العمر 20 عاماً أنّ المهاجم "طعن ثلاثة أشخاص فأصابهم بجروح خطرة في الرقبة وتحت الذراعين، ثم استدار وبدأ يركض نحوي، فاستدرنا وبدأنا نركض".
وتابع "عندما أدرك أنّه لا يستطيع اللحاق بنا، تمكّن من النيل من شخص في مؤخرة رقبته، وعندما رأى أنّ الجميع راحوا يركضون، غادر المتنزّه".
وكان المتنزّه شهد نهار السبت تظاهرة للمدافعين عن حقوق السود لكنّ منظّميها قالوا إنّ لا علاقة على ما يبدو بين التظاهرة والهجوم.
وعقب الحادث عبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن مؤازرته لضحايا عملية الطعن والمصابين.
 
https://www.youtube.com/watch?time_continue=50&v=LG3ThEaRbLw&feature=emb_logo

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up